تقرير سوبارو امبريزا 2018 بعد ممشى 50000
إضغط هنا للإخفاء
السلام عليكم ورحمة الله
اليوم بإذن الله بتكلم عن تجربتي لسوبارو امبريزا موديل 2018 فئة نص فل بعد ما قطعت أكثر من 50000 وهذه النقاط اللي بتكلم عنها :
- المحرك
- مواصفات السلامه (اهمها)
- صرفية الوقود
- الصيانة الدورية والأعطال
- انطباع القيادة
بالبداية السيارة تصنف ضمن فئة السيارات المدمجة وأهم المنافسين (تويوتا كورلا، هونداي النترا،مازدا3، نيسان سنترا).
ملاحظة المواصفات المذكوره للسيارة اللي معي نص فل
*المحرك : 2.0 لتر H4 مسطح بقوة 156 حصان و196 نيوتن متر بدون تيربو وضعية المحرك طوليه مثل سيارات الدفع الخلفي وهذا مايميزها اولا عن جميع المنافسين بالإضافة لنظام دفع رباعي مستمر .
*ناقل الحركة : cvt
*زيت المحرك : الموصى فيه من المصنع 0w20
وفي حال عدم تواجده 5w30 او 0w40 (من كتالوج السيارة)
وأنسب زيت من تجربتي 5w30 موبيل
*مواصفات السلامة :
7وسائد هوائية توزيعها كالتالي :
2 بالأمام
2 بالجانب الايمن
2 بالجانب الايسر
1 لركبة السائق
بالإضافة لأعمده فولاذ بالأبواب لحماية المقصورة
*استهلاك البنزين :
سعة التانكي 50 لتر البنزين 95
متوسط الصرفية 12.5 ك/لتر على أرض الواقع
استكر الوكالة 16.3ك/لتر
التانكي يقطع 570 كيلو داخل المدينة تقريبا
* القطع الاستهلاكية :
- فلتر زيت كل 10000 كيلو
- فلتر هواء للمكينة غيرته على مسافة 40000
وبالنسبة للأعطال او المشاكل اللي واجهتني صوت بشداد الجنزير الداخلي طلع معي على ممشى 26000 ولم تستقبلها الوكاله بحجة عدم الصيانة بالوكالة
إيجابيات:
- اول حاجه لاحظتها هي جودة القيادة بالإضافه إلى الراحة ونعومة نظام التعليق وانخفاض الrpm على السرعات المرتفعة
- أداء الفرامل قوي بجميع الأوقات وفعالية أنظمة الثبات في حال الحاجه لها مثل نظام abs
مايوهق مثل بعض السيارات لدرجة ودك ما أضافوه على السياره
- ناقل الحركة يقوم بالغيار العكسي تلقائيا في حال الضغط على الفرامل بقوة للوقوف الطارئ (هذا النظام يوجد له إسم مختصر لكن ماعرفه حالياً)
- ثبات السيارة في المنعطفات ممتاز وينافس السيارات الأوروبية وممكن يتفوق عليهم بسبب انخفاض مركز الثقل بالإضافه للدفع الرباعي
(أملك مرسيدس شبح سابقا)
- جودة المواد الداخلية أفضل من المنافسين باستثناء المازدا 3
- عزم وتسارع السيارة جيد جدا. على فئتها(9.5 ثانيه 0-100 أرقام الشركة)
وأدائها مقارب للالنترا 2.0. باستثناء الانطلاقه من الوقوف سيئه
-الدفع الرباعي أدائه جيد جدا في الطرق الوعره حتى وهي غير مخصصه لهذا الشي لكني أفضله على سيارات الكروس اوفر اللي تجي بالأساس مبنية على الدفع أمامي
- صناعة وتجميع ياباني
السلبيات :
- لا يوجد تكييف خلفي
- المكيف أدائه بالصيف وقت الظهر ليس
بالمستوى المطلوب
- انطلاقة السيارة ضعيفه من الوقوف ويتحسن الأداء من سرعه 40 وفوق والسبب ناقل الحركة بالإضافة لوزن السيارة المرتفع نسبيا
- نظام شاشة السيارة بطيء و سيء خاصة
البلوتوث
- تصميم الواجهة الخلفية قبيح نوعا ما
* سعر السيارة وقت الشراء 69000 من غير الضريبة
تقييم السيارة بالنسبة للمنافسين 9/10
في الختام أرجو أن يكون الموضوع مفيد لأعضاء المنتدى وزواره الكرام
إبلاغ
الردود
1 0
المنافس الحقيقي للسوبارو هوندا سيفيك
مع إن الوكيل وقف محرك 2 لتر وجاب 1.6 لتر لكن يظل سيارة افضل من المنافسين
1 0
اخوي فيصل فايدة الدفع الرباعي ذكرتها فوق تساعد على ثبات السياره
وجميع سيارات سوبارو دفع رباعي
اخوي علي صحيح الهوندا سيفيك أفضل المنافسين ونسيت أذكرها
1 0
ماش حنا ما نعرف الا كورولا او النترا
و هالفئة اكثرهم ياخذ استاندر اقل مواصفات سيارة حق مشاوير بلد
0 0
عاد تصدق سعرها نفس الكورلا الستاندر
0 0
فضلوها اكثر الناس في الشراء و الصيانة و القطع و البيع
انا جربت من الياباني نيسان و مستوبيشي و رجعت لتويوتا
حسب الانتشار من الياباني حسب ما اشوف
١ * تويوتا بجميع سياراتها من الافانزا الى اللكزس فرعها الفخم
٢ * نيسان على الباترول رفع مبيعاتها و الصني و الددسن حبيب الشعب
٣ * مازدا و هوندا على انتشار 6 و الاكورد شركات السيارة الواحدة
٤ * مستوبيشي و بعدها بمسافة سوبارو مع ان مبيعاتها بالسوق الامريكي ممتازة
1 0
لكن مهمشه من وكالتها باليابان
ومن وكيلها .... تشوف وتسمع فيها
مره بالسنتين والثلاث .....
1 0
لاكم كيف يطلع صوت بشداد الجنزير الداخلي على ممشى 26000
و منافسينها الكولا والنترا تصك 500,000 بالراحه بدون مشاكل في المحرك
+1 لايك للجميع
1 0
بالنسبه للمشكله اللي ظهرت ماأثرت على استخدام السياره ولله الحمد
والمشكله هذي على حد علمي تعتبر عيب مصنعي بشداد السير الداخلي للامبريزا و vx وصار عليها استدعاء ببعض الدول
0 0
تقرير موفق ويعطيك العافيه
الصورة الاخيرة خطيره ماشاء الله
1 0
قبل 4 سنه و 10 شهر